الإماراتيون يتصدرون قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024

الإماراتيون يتصدرون قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024

 الإماراتيون يتصدرون قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024

تصدر الإماراتيون قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط، بحصدهم لـ27 مركزا على القائمة التي تضم 100 قائد أعمال من 19 جنسية مختلفة وحسب قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة لعام 2024، تصدر التصنيف أمين حسن الناصر، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين في أرامكو السعودية.

في حين كانت صدارة الإماراتيين باسم الدكتور سلطان الجابر الذي حل في المركز الثاني بالقائمة بصفته الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

بينما حلّ في المركز الثالث، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بصفته الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات وتضم قائمة فوربس في نسختها الرابعة، نخبة من قادة الأعمال الذين أسهموا في تعزيز نجاح ومنجزات الشركات التي يقودونها.

 ويتم التصنيف وفقا لإنجازات وأداء الرئيس التنفيذي خلال العام الماضي، فضلًا عن الابتكارات والمبادرات التي نفذها، وحجم الشركة التي يقودها، وتأثيره على الأعمال والأسواق التي يشرف عليها وقد شمل التصنيف الرؤساء التنفيذيين للشركات التي يقع مقرها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حصرًا.

الصدارة للإماراتيين

 وتضم قائمة العام 100 قائد أعمال من 19 جنسية مختلفة، حيث تصدر الإماراتيون التصنيف بـ27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ21 قياديًا، ثم السعوديون بـ14 رئيسًا تنفيذيًا، ليشكلوا معًا 62% من إجمالي التصنيف.

ويعكس ذلك توجهًا متزايدًا نحو التوطين، مع تولي معظم الشركات الكبرى رؤساء تنفيذيين محليين. كذلك يهيمن قطاع البنوك على القائمة بـ19 قائدًا، يليه قطاع العقارات بـ10 قادة، مما يعكس الطفرة التي حققها القطاع على مدار العامين الماضيين.

كما يقود الرؤساء في المراكز الـ10 الأولى في القائمة شركات تعمل في 6 قطاعات مختلفة.

 

 

 

الإماراتيون يتصدرون قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024 الإماراتيون يتصدرون قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024 بواسطة محمد حامد on أغسطس 19, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف