لعيون : الفريق البرلماني لحماية البيئة يؤكد ضرورة حماية الوسط البيئي

 


احتضن مقر ولاية الحوض الغربي مساء أمس الاثنين لقاء ضم إلى جانب السلطات الإدارية رئيس و أعضاء الفريق البرلماني لحماية البيئة و ذلك في إطار المهمة الرقابية و التحسيسية التي يقوم بها الفريق البرلماني في الولايات الرعوية للحفاظ على المراعي و حماية الوسط البيئي .

وخلال اللقاء تركزت مداخلات أعضاء الفريق البرلماني على توضيح الدور الرقابي للبرلمان و التأكيد على تفعيلة و متابعة العمل الحكومي على عموم التراب الوطني .

و أوضح والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدى في كلمة بالمناسبة أن السلطات الإدارية تسهر على مصالح المواطنين و تنفتح على جميع الفاعلين والشركاء من أجل توسيع نطاق التنمية المحلية وعلى وجه الخصوص حماية المخزون الرعوي الكثيف هذه السنة نتيجة التساقطات المطرية المعتبرة التي شهدتها المنطقة .

و أشاد بالدور الرقابي الذي يلعبه البرلمان الموريتاني مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود من أجل نشر الوعي بين صفوف المواطنين لحماية البيئة بشكل عام و استغلالها بطريقة تساهم في رفع عجلة التنمية المحلية .

و بدوره استعرض رئيس الفريق البرلماني لحماية البيئة النائب حمادي ولد التباري الأهداف الأساسية التي يسعى الفريق البرلماني إلى تحقيقها .

و شدد على ضرورة استغلال وسائل الدولة على الوجه المطلوب و تسخيرها لمصلحة المواطن اين ما كان و خدمة أهداف التنمية .

وحضر اللقاء حاكم مقاطعة لعيون و المندوبون الجهويون لوزارتي التنمية الريفية والبيئة والتنمية المستدامة ..

لعيون : الفريق البرلماني لحماية البيئة يؤكد ضرورة حماية الوسط البيئي لعيون : الفريق البرلماني لحماية البيئة يؤكد ضرورة حماية الوسط البيئي بواسطة محمد حامد on أكتوبر 06, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف