موريتانيا تؤكد تعزيز التزامها من أجل اقتصاد أخضر خلال القمة العاشرة بدولة الإمارات العربية المتحدة

موريتانيا تؤكد تعزيز التزامها من أجل اقتصاد أخضر خلال القمة العاشرة بدولة الإمارات العربية المتحدة

 موريتانيا تؤكد تعزيز التزامها من أجل اقتصاد أخضر خلال القمة العاشرة بدولة الإمارات العربية المتحدة

شاركت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة السيدة مسعودة بنت بحام ولد محمد لغظف، اليوم الخميس في اجتماع القمة العاشرة للمنظمة الدولية للاقتصاد الأخضر التي تجري أعمالها حاليا في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي كلمة لها خلال طاولة مستديرة وزارية رفيعة المستوى جددت معالي الوزيرة التزام بلادنا تجاه الأقتصاد الأخضر، مستعرضة التجربة الموريتانية في هذا المجال.

وأبرزت معالي الوزيرة هشاشة بلادنا تجاه تأثيرات التغيرات المناخية، خاصة التصحر وارتفاع مستوى مياه المحيط، موضحة مبادرات نزع الكربون في البلاد عبر تطوير البنى التحتية للطاقات المتجددة، بما فيها المحطات الشمسية والهيدروجين الأخضر في إطار التحول الطاقوي.

وقدمت برامج التكيف الجاري تنفيذها في ولايات الشمال والشرق وفي المناطق الشاطئية بهدف تقوية صمود المجتمعات في وجه الصدمات المناخية، مع شرح المبادرات الوطنية في مجال الاقتصاد الأخضر سيما ما يتعلق منها بإعداد خطة عمل استراتيجي من أجل إنشاء التشغيل الأخضر وانضمام موريتانيا إلى مبادرة المنظمة الدولية للشغل ” العمل المناخي من أجل الشغل والوظيفة اللائقة ”

وشددت على أهمية تطوير الابتكار البيئي ودعم التنمية واعتماد التقنيات الخضراء، وهي شروط ضرورية في التحول الإيكولوجي الناجح والشامل.

هذا وقد عقدت معالي وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، عدة اجتماعات ثنائية مع الشركاء الدوليين، على هامش الدورة، وخاصة مع ممثل المعهد الدولي للنمو الأخضر، والأمين العام للمنظمة العربية لوزراء البيئة التابعة لجامعة الدول العربية، والمسؤول عن التحالف الغرب إفريقي من أجل سوق الكربون .

وتناولت اللقاءات سبل تعزيز التعاون الدولي في مجال التمويل المناخي وتطوير آليات سوق الكربون في إفريقيا والتحول التكنولوجي المنخفض الكربون لدعم الجهود الوطنية في مجال الاقتصاد الأخضر.

موريتانيا تؤكد تعزيز التزامها من أجل اقتصاد أخضر خلال القمة العاشرة بدولة الإمارات العربية المتحدة موريتانيا تؤكد تعزيز التزامها من أجل اقتصاد أخضر خلال القمة العاشرة بدولة الإمارات العربية المتحدة بواسطة محمد حامد on أكتوبر 04, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف