موريتانيا :انطلاق فعاليات المؤتمرين الوطني والمغاربي لأمراض القلب

فعاليات المؤتمر الوطني لأمراض القلب

 

انطلقت امس السبت بالعاصمة نواكشوط فعاليات المؤتمر الوطني لأمراض القلب في نسخته التاسعة، والمؤتمر المغاربي في نسخته ال 25، وذلك تحت اشراف الهيئة الموريتانية لأمراض القلب وسيتطرق المؤتمرون خلال هذه التظاهرة، التي تدوم أيام 17 – 18 – 19، إلى المستجدات العلمية في مجال أمراض القلب ونقل الخبرات للطواقم الصحية الوطنية.

 

ولدى إشرافه على افتتاح أعمال المؤتمر أكد معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، أن هذا اللقاء يأتي بمناسبة انعقاد المؤتمر التاسع للجمعية الموريتانية، وال 25 للجمعية المغاربية لأمراض القلب، لافتا إلى أنهما حدثان علميان يتوقع منهما تزامن وتلاقح للعقول، إضافة إلى تقاسم التجارب الناجحة لآخر الاكتشافات والمستجدات في مجال علاج أمراض القلب.

 

وأضاف أن أمراض القلب تعتبر السبب الأول لارتفاع الإصابات والوفيات، الأمر الذي يفرض بذل المزيد من الجهد للوقاية والاكتشاف المبكر، وكذا امتلاك آخر تقنيات العلاج وحث الأطباء الموريتانيين على انتهاز فرصة المؤتمرين لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات في مجال أمراض القلب، مثمنا كل الأفكار المدرجة بجدول الأعمال.

 

وهنأ معالي الوزير الهيئة الموريتانية لأمراض القلب على ما وصلت إليه من تقدم، مكنها من كسب ثقة مثيلاتها بالدول، شاكرا الجمعية المغاربية لتنظيم مؤتمرها في موريتانيا، وكذا لضيوف المؤتمرين من بوركينافاسو، والنيجر، وساحل العاج، والسينغال، والمملكة العربية السعودية، وفرنسا، وإطاليا، على المشاركة وتبادل الخبرات، وهو ما سيعزز من كفاءة وقدرات أصحاب التخصص من أمراض القلب.

موريتانيا :انطلاق فعاليات المؤتمرين الوطني والمغاربي لأمراض القلب موريتانيا :انطلاق فعاليات المؤتمرين الوطني والمغاربي لأمراض القلب بواسطة محمد حامد on مارس 19, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف