نواكشوط: تدشين بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية

سفير الإمارات لدى نواكشوط حمد بن غانم المهيري

دشن أمس في العاصمة نواكشوط "بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية" تحت رعاية السيدة الأولى مريم بنت الداه، وبدعم من الشيخة اليازية آل نهيان سفيرة فوق العادة للثقافة لدى منظمة الألكسو.

 

سفير الإمارات لدى نواكشوط حمد بن غانم المهيري، في كلمته بالمناسبة قال إن تدشين بيت الإبداع "يمثل لبنة هامة أخرى في بناء صرح قوي لعلاقات البلدين الشقيقين وهو أبرز دليل على عمق التواصل وقوة التعاون الذي يربط دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية".

 

وأضاف السفير أن "أن دولة الإمارات تولي الفن التشكيلي اهتماماً كبيراً بوصفه واحداً من الفنون الجميلة التي تجسد الأفكار المبدعة من خلال الرسم أو التصوير أو النحت وغيرها من الإبداعات من خلال هذه الفضاءات الفنية الجميلة التي يتقاسمها الفنانون التشكيليون مع أشقائهم العرب عامة ومع الموريتانيين خاصة".

 

وحضر حفل تدشين "بيت الإبداع" كل وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية بنت انتهاه، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد سويدات، وحياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية التونسية، ومدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم  محمد ولد أعمر، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى نواكشوط حمد غانم المهيري.

نواكشوط: تدشين بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية نواكشوط: تدشين بيت الإبداع للفنون التشكيلية والبصرية بواسطة محمد حامد on يناير 02, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف