موريتانيا ولاول مرة تستضيف وزراء خارجية “التعاون الإسلامي”

 

إسماعيل ولد الشيخ أحمد

اختارت منظمة التعاون الإسلامي، امس الأربعاء، العاصمة الموريتانية نواكشوط لاستضافة اجتماع وزراء خارجية المنظمة المنتظر في العام المقبل (2023) اء ذلك في ختام أعمال الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد منذ يوم الثلاثاء، في العاصمة الباكستانية إسلام أباد. 

 

وشارك وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد في اجتماع وزراء خارجية المنظمة، وتلقى التهانئ من طرف نظيره الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي وقال مصدر دبلوماسي لـ “صحراء ميديا” إن اختيار موريتانيا لاستضافة الاجتماع المقبل لمجلس وزراء خارجية المنظمة “تألق دبلوماسي ونجاح للدبلوماسية الموريتانية”. 

 

وأضاف نفس المصدر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار موريتانيا من طرف منظمة التعاون الإسلامي لاستضافة وتنظيم واحد من أهم اجتماعات هيئاتها وبحسب ما أعلن فإن نواكشوط ستستقبل العام المقبل وزراء خارجية 57 دولة إسلامية عضو في المنظمة، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس المنظمة عام 1969، وهي ثاني أكبر منظمة دولية بعد الأمم المتحدة.

موريتانيا ولاول مرة تستضيف وزراء خارجية “التعاون الإسلامي” موريتانيا ولاول مرة  تستضيف وزراء خارجية “التعاون الإسلامي” بواسطة محمد حامد on مارس 24, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف