الغزواني : هدفنا تحقيق نفاذ السكان خاصة الأكثر هشاشة لمياه الشرب وبشكل افضل

محمد ولد الشيخ الغزواني

 
اكد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أن موريتانيا التي تعرضت لعدة عقود من الجفاف والتصحر، بفعل تغير المناخ وعدم انتظام هطول الأمطار، تواجه مثل العديد من البلدان الأخرى، التحدي المتعلق بالنفاذ للمياه والصرف الصحي وكذلك تعبئة الموارد المائية اللازمة للزراعة والتنمية الحيوانية.


وأوضح فخامته أمام المنتدى العالمي التاسع للمياه الذي انطلق اليوم الإثنين بالعاصمة السنغالية داكار، أنه لمواجهة هذه التحديات، قامت بلادنا بوضع استراتيجية جديدة لقطاع المياه تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وتهدف هذه الاستراتيجية إلى ضمان أفضل، وبطريقة جيدة للنفاذ لمياه الشرب بالنسبة لجميع السكان وخاصة الأكثر هشاشة.


واضاف  فخامته في خطاب أمام المنتدى، إننا بحاجة إلى تغيير عميق في تصورنا لقيمة المياه، فضلاً عن أساليب الإنتاج وتقنيات الري والأنشطة الصناعية، لجعلها أقل تلويثًا وأكثر كفاءة في استخدام المياه.

الغزواني : هدفنا تحقيق نفاذ السكان خاصة الأكثر هشاشة لمياه الشرب وبشكل افضل الغزواني : هدفنا تحقيق نفاذ السكان خاصة الأكثر هشاشة لمياه الشرب وبشكل افضل بواسطة محمد حامد on مارس 22, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف