وضع حجر الأساس لمركب تنموي وإطلاق تمويلات لدعم الأسر المرحلة مؤخرا بنواكشوط

الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا

 

أشرفت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا، اليوم الثلاثاء بمقاطعة الميناء بولاية انواكشوط الجنوبية، على وضع الحجر الأساس لمركب تنموي اجتماعي يضم روضة للأطفال وغرف مهنية لتكوين النساء، في إطار برنامج دعم الأسر المرحلة مؤخرا إلى مناطق مؤهلة للسكن.


وأضافت أن هذا البرنامج يتمحور حول توفير بعض الخدمات الأساسية التي من شأنها المساعدة في الظروف المعيشية، ووضع أسس لتمكين النساء وتعليم الأطفال خاصة الذين في سن ما قبل المدرسي وأشارت إلى أن القطاع سيتابع دعمه لهذه الأسر القاطنة حديثا في هذه الأحياء من خلال دراسات اجتماعية لتحديد الحالات الاجتماعية، التي تتطلب المؤازرة الضرورية، وخاصة الأسر التي تعيلها نساء وأصحاب الأمراض المزمنة والأشخاص ذوي الإعاقة.



وفي إطار برنامج دعم الأسر المرحلة تم إطلاق ورشات تكوينية لمدة خمسة عشر يوما، لصالح 45 سيدة من هذه الأسر في مجالات صناعة الحلويات وإنتاج الصابون ومستحضرات التجميل، وفي نفس المجال تم أيضا إطلاق تمويلات مقدمة لـ12 مشروعا جماعيا لبعض النساء من هذه الأسر وأوضحت معالي الوزيرة في كلمة لها بالمناسبة أن قطاع العمل الاجتماعي، بادر بعد دراسة للأولويات المعيشية، بإعداد برنامج دعم لهذه الأسر المرحلة مؤخرا إلى مناطق مؤهلة للسكن.


وبدوره أعرب عمدة بلدية الميناء السيد محمد عبد الرحمن ولد اسغير، عن شكره للحكومة على ما بذلته من جهود من أجل تأهيل هذه الأسر المرحلة مؤخرا، داعيا سكان البلدية إلى التمسك بهذه المشاريع حتى تستجيب لحاجيات الأسر التي أنشئت من أجلها.



وبعد إشرافها على إطلاق هذه الأنشطة أدت معالي الوزيرة زيارة تفقد للورشات التكوينية المنظمة لصالح النساء من الأسر المذكورة وذلك في مجال صناعة الحلويات وإنتاج الصابون ومستحضرات التجميل في مركز الترقية النسوية بمقاطعة توجنين، حيث استمعت من القائمين على هذه التكوينات إلى شروح مفصلة حول الطرق المتبعة في مجال التكوين والتأطير.

وضع حجر الأساس لمركب تنموي وإطلاق تمويلات لدعم الأسر المرحلة مؤخرا بنواكشوط وضع حجر الأساس لمركب تنموي وإطلاق تمويلات  لدعم الأسر المرحلة مؤخرا بنواكشوط بواسطة محمد حامد on نوفمبر 09, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف