وزير المياه يستعرض خطه جديدة لحل مشاكل المياه في الطينطان وكوبني

محمد الحسن ولد بوخريص

 

عقد معالي وزير المياه والصرف الصحي السيد محمد الحسن ولد بوخريص، بحضور والي الحوض الغربي السيد محمد المختار ولد عبدي اجتماعين منفصلين بالسلطات الإدارية والمنتخبين والوجهاء في كل من مدينتي كوبني والطينطان في ولاية الحوض الغربي.

وقد أكد على أهمية حضور الدولة في هذه المناطق الحدودية وشعور المواطنين فيها بأهمية البرامج التي تعكف الحكومة على تنفيذها لصالح المواطنين، مشيرا إلى تعدد الدراسات في هذه المناطق للحصول على مخزون مائي قادر على تزويد السكان بحاجتهم من المياه وذلك منذ عدة أشهر وتشكيل لجنة وزارية برئاسة معالي الوزير الأول للنهوض بالخدمات العمومية في المناطق الحدودية، مبينا أن القطاع قام بتشكيل لجنة فنية مكلفة بتصميم برنامج لتوفير المياه في المناطق الحدودية.


وقد استعرض معالي الوزير خلال الاجتماعين الاستراتيجية المتخذة من طرف القطاع لحل مشاكل المياه في هذه المناطق المهمة من الوطن وذات الكثافة السكانية المرتفعة، مبرزا أن زيارته جاءت للاطلاع ميدانيا على ظروف السكان في المناطق التي شملتها الزيارة.

ونوه معالي الوزير بجو الانفتاح على الطيف السياسي الذي مكن من التشاور حول القضايا الوطنية الأساسية، مذكرا بضرورة مشاركة الجميع في التشاور حول إصلاح النظام التعليمي في البلاد وإرساء دعائم المدرسة الجمهورية التي يجد فيها جميع الموريتانيين ذواتهم وتمكن من خلق أجيال قادرة على النهوض بهذه الأمة في شتى المجالات بعيدا عن الغبن والتهميش.
 

وزير المياه يستعرض خطه جديدة لحل مشاكل المياه في الطينطان وكوبني وزير المياه يستعرض خطه جديدة لحل مشاكل المياه  في الطينطان وكوبني بواسطة محمد حامد on نوفمبر 02, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف