موريتانيا : إنشاء معهد عال للتقنيات الرقمية وفتح قسم للصيدلة

وزيرة التعليم العالي في موريتانيا

 

صادقت الحكومة خلال اجتماعها   الامس الاربعاء على مرسوم يقضي بإنشاء معهد عال للتقنيات الرقمية، فيما أعلنت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي آمال سيدي محمد الشيخ عبد الله عن فتح قسم الصيدلة في جامعة نواكشوط العصرية ابتداء من العام الدراسي المقبل.

 وأضافت بنت الشيخ عبد الله أن من بين المهن التي سيعمل خريجو المعهد فيها، شبكات أنظمة الأمن، كمسؤول شبكة فني، ومسؤول أمن نظم المعلومات، وأخصائي السحابة، وكذا مجال التطوير، كمطور ويب، وتطبيقات الهاتف المحمول، ونظم المعلومات، إضافة إلى الوسائط المتعددة، كمسؤول محتوى رقمي، وخبير رسم بالكمبيوتر

وأكدت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء أن الهدف من إنشاء المعهد هو تطوير التكوين في المجال الرقمي، إذ سيتولى تكوين أطر مؤهلين تأهيلا عاليا في ميدان الرقمنة، في ظل الثورة الصناعية الرابعة وما تخلقه من فرص اقتصادية واجتماعية كبرى.

 وأوضحت الوزيرة أن قطاعها اتخذ إجراءات جديدة في إطار المنح والتوجيه، تقوم على الشفافية والنزاهة وفق معايير واضحة ومعروفة في هذا الإطار، طبقا لتوجيهات الرئيس محمد ولد الغزواني، حيث تم تعميم منحة التميز على الأوائل من شهادة الباكالوريا، بعد أن كان محصورا في بعض الشعب العلمية، كما تم أيضا تعميم المنحة على الأوائل الحاصلين على شهادة الإجازة (ليصانص) من كافة مؤسسات التعليم العالي.
 

وقالت الوزيرة إن قطاعها منح 265 طالبا للدراسة في الخارج، من بينهم 207 من الحاصلين على شهادة الباكالوريا، و58 من الأوائل من خريجي مؤسسات التعليم العالي.كما ذكرت بإلغاء القرار الذي كان يمنع من تجاوزت أعمارهم 25 سنة من التسجيل في الجامعة.

 


 

موريتانيا : إنشاء معهد عال للتقنيات الرقمية وفتح قسم للصيدلة موريتانيا : إنشاء معهد عال للتقنيات الرقمية وفتح قسم للصيدلة بواسطة محمد حامد on سبتمبر 23, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف