“بيت الشعر” يستضيف شخصيات ثقافية شاركت في تأسيس موريتانيا


 

نظمبيت الشعرفي العاصمة الموريتانية نواكشوط، مساء الامس الخميس، ندوة ثقافية، من سلسلة نشاطهتجارب مثمرة، مستضيفاشخصيات فكرية، شاركت في تأسيس الدولة الموريتانية، إبان استقلالها وكان ضيف جلسة اليوم، الكاتب والإعلامي محمد عبد الله بليل، وهو أحد جيل التأسيس الذين لعبوا دورا هاما في الثقافة والإعلام.

وقال ولد بليل في سرده لمسيرته الفكرية، إنهظل شديد الحرص على ثوابته الحضارية، فرغم أنه درس الإعلام بالفرنسية إلا أنه أسس أول صحيفة خاصة في البلاد باللغة العربية هيالمرآة” (1982)، والتي كان يكتب فيها خيرة الأقلام الأدبية والثقافية والفكرية وقتها“.

وتوضح أنهلم يسمح للسياسية بأن تشغله عن حقل الأدب والثقافة، فتعاطى الشعر إنتاجا ورواية، وسجل حضوره في مجالسأزوان” (جلسات الموسيقى الموريتانية الأصيلة)، وعمل على تشجيع الأدباء والفنانين والمثقفين بصفة عامةوتابع ولد بليل أنه كان دائم السعي إلىترقية الخطاب الإعلامي وتكوين الإعلاميين المهنيينموضحا أن الإعلام يجب أن يتحلى دوما بالبعدالأخلاقي ثم المهنية.

 

“بيت الشعر” يستضيف شخصيات ثقافية شاركت في تأسيس موريتانيا “بيت الشعر” يستضيف شخصيات ثقافية شاركت في تأسيس موريتانيا بواسطة محمد حامد on سبتمبر 10, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف