الأربعاء، 9 أكتوبر 2024

الرئيس محمد الغزواني رئيس الاتحاد الإفريقي يلتقي الرئيس الألماني

غزواني يلتقي الرئيس الألماني

الرئيس محمد الغزواني  رئيس الاتحاد الإفريقي يلتقي الرئيس الألماني

استُقبل فخامة رئيس الجمهورية، رئيس الاتحاد الإفريقي السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الثلاثاء من طرف فخامة الرئيس الألمانى السيد فرانك فالتر شتاينماير، بالقصر الرئاسي في برلين.

وقد أدت فرقة عسكرية لصاحب الفخامة، تحية الشرف فور وصوله إلى مطار برلين قادما من هامبورغ، كما تم عزف النشيد الوطني احتفاء بمقدمه وقد خصص هذا اللقاء للتباحث حول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التعاون المثمر والفرص المتاحة للاستثمار في البلدين، كما تم التطرق لبعض القضايا الإقليمية والأفريقية والدولية

وخلال اللقاء أشاد فخامة رئيس الجمهورية، بالدور الذي تلعبه ألمانيا في إقرار ميثاق المستقبل، وما يقدمه للتعامل مع التحولات العميقة في العالم؛ مثمنا الدعم السخي الألماني لموريتانيا في مختلف مجالات التعاون.

من جانبه قدم الرئيس الألماني التهانئ لفخامة رئيس الجمهورية على نجاح وتطور التجربة الديمقراطية في موريتانيا، معلنا استعداد ألمانيا لمواصلة التعاون مع موريتانيا ودعم سياساتها، مشيدا بدور موريتانيا المحوري في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، ومهنئاً فخامة رئيس الجمهورية على سياسة العناية بالشباب وأهمية هذه الفئة في البناء الوطني وخطورة عدم احتضانها؛ مؤكدا استعداد ألمانيا لمزيد من الدعم في مجال التكوين المهني لصالح بلادنا.

وفي ختام هذا اللقاء، وجه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، دعوة للرئيس الألماني لزيارة رسمية لموريتانيا، وقد تم قبولها على أن يحدد توقيتها بالطرق الدبلوماسية المعهودة.

قد حضر اللقاء إلى جانب فخامة رئيس الجمهورية، كل من معالي الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد الناني ولد أشروقه، ومعالي وزير الاقتصاد والمالية السيد سيدي أحمد ولد أبوه، وسعادة سفير بلادنا لدى ألمانيا الاتحادية السيد أبوبكر كان.

كما حضر إلى جانب الرئيس الألماني، الدكتور توبياس ليندنر، عضو البرلمان الألماني (البوندستاغ)، وزير دولة بوزارة الخارجية الاتحادية، الدكتور دورته دينغر، وزير الدولة، رئيس مكتب الرئيس الاتحادي، السيد فولفغانغ سيلبرمان، مدير وزاري، رئيس قسم السياسة الخارجية، السيد توماس فيمر، مستشار وزاري، السيد توبياس شوفيل، المسؤول الإعلامي،

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق