وزارة الطاقة والنفط تعلن عن اتفاقها مع موزعي الغاز على تثبيت أسعار غاز البوتان المنزلي


وزارة الطاقة والنفط تعلن عن اتفاقها مع موزعي الغاز على تثبيت السعر

  وزارة الطاقة والنفط تعلن عن اتفاقها مع موزعي الغاز على تثبيت أسعار غاز البوتان المنزلي

أعلن معالي وزير الطاقة والنفط السيد محمد ولد خالد، بحضور معالي وزيرة التجارة والسياحة السيدة زينب أحمدناه؛ ومعالي وزير الثقافة والفنون والاتصال والعلاقات مع البرلمان؛ السيد الحسين ولد مدو؛ مساء اليوم الأحد بقاعة الاجتماعات بمقر وزارة الطاقة والنفط، عن اتفاق بخصوص تثبيت أسعار قناني غاز البوتان المنزلي مع شركات الغاز ومكتب موزعي الغاز المنزلي بموريتانيا.


وقال معالي وزير النفط والطاقة، في مستهل جلسة إعلان الاتفاق؛ التي حضرها أيضا مدير ديوان الوزير الأول السيد الشيخ ولد زيدان؛ ورئيس اتحادية أرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد؛ إن مادة الغاز المنزلي متوفرة في السوق؛ دون أي اضطراب على مستوى تموين وتوزيع هذه المادة الحيوية.


وأعرب معالي الوزير عن شكره لكافة الأطراف المعنية بإعلان هذا الاتفاق الهام؛ بدءًا من القطاعات الحكومية المعنية واتحادية أرباب العمل الموريتانيين ومديري ومسيري مصانع الغاز ؛ وكذا مكتب موزعي غاز البوتان المنزلي.
بدورها شددت معالي وزيرة التجارة والسياحة السيدة زينب أحمدناه؛ على أن الحكومة ماضية قدما في سياسة تثبيت أسعار المواد الأساسية، ومن ضمنها قناني الغاز المنزلي.


وأردفت أنّ إدارة حماية المستهلك التابعة للوزارة عقدت العزم على الوقوف في وجه أي مضاربات في أسعار السلع الأساسية؛ مع الحرص على توفيرها في الأسواق؛ مشيرة إلى أن العقوبات والقوانين الناظمة لهذه الاجراءات واضحة بهذا الخصوص، وستطبق على كل المخالفين.


وأعربت عن شكرها للأطراف المعنية بتوفير هذه المادة الهامة بشكل يغطي الحاجيات المتزايدة للمستهلكين؛ مع المحافظة على هامش ربح محدد لكل من الموزعين وتجار التجزئة.


من جانبه قال رئيس اتحادية أرباب العمل الموريتانيين السيد محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد؛ أن مسيري مصانع الغاز والموردين ومكتب تجمع الموزعين بذلو جهودا مضنية؛ وقدموا تضحيات كبيرة في سبيل الاستجابة والتماهي مع المجهود الحكومي القاضي بتثبيت أسعار المواد الأساسية بما فيها مادة غاز البوتان المنزلي.


وأوضح أن مديري المصانع والموزعين اتفقوا على ترك هامش للربح لصالح الباعة الصغار وتجار التجزئة لايقل عن 100 أوقية قديمة في سعر كل أحجام قناني الغاز.


أمّا رئيس تجمع شركات الغاز السيد زيدان ولد أحميدة فقد أكد أن الشركات الوطنية وافقت نزولا عند طلب السلطات العليا للبلد والوزارة الوصية على القطاع ووزارة النفط والطاقة؛ على تموين السوق المحلي بمادة الغاز وفق ماهو معتاد، ووقوفا أمام أي اضطرابات في السوق، وتأكيدا على ذلك، عمدت الشركات المعنية إلى تخفيض أسعار الغاز لتناسب جميع المستهلكين.

وزارة الطاقة والنفط تعلن عن اتفاقها مع موزعي الغاز على تثبيت أسعار غاز البوتان المنزلي  وزارة الطاقة والنفط تعلن عن اتفاقها مع موزعي الغاز على تثبيت أسعار غاز البوتان المنزلي بواسطة محمد حامد on أكتوبر 28, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف