الغزواني يعود إلى نواكشوط بعد مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

ولد الغزواني يعود لنواكشوط

  الغزواني يعود إلى نواكشوط بعد مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

عاد الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، فجر اليوم الجمعة، إلى العاصمة نواكشوط، بعد مشاركته في الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكان ولد الشيخ الغزواني قد شارك في عدة لقاءات ومؤتمرات، منها ما يتعلق بالبيئة والتغيرات المناخية، وأخري تتعلق بالصحة، خاصة اللقاءات الهادفة لدعم إفريقيا لمواجهة وباء جدري القردة.

وخلال حفل غداء نظمه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على شرف حالف ميثاق باريس من أجل الشعوب وكوكب الأرض، زوال أمس الخميس أكد الرئيس الموريتاني، على ضرورة أن يعمل المجتمع الدولي، من أجل ألا يترك إفريقيا أمام خيار إما بقاء التخلف أو العمل على الحفاظ على البيئة.

وأضاف أن القارة “تحتاج مقاربة توائم بين ضرورة النهوض بالتنمية وضرورة الحفاظ على البيئة معا وجنبا إلى جنب؛ بما يقتضيه ذاك من مساعدة المجتمع الدولي لأفريقيا من خلال الوفاء بالتزاماته التمويلية والسعي لإرساء حكامة مالية وبيئية ملائمة”.

الغزواني يعود إلى نواكشوط بعد مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة  الغزواني يعود إلى نواكشوط بعد مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بواسطة محمد حامد on سبتمبر 27, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف