الاثنين، 16 سبتمبر 2024

الرئيس الغزواني وفقي يؤكدان إحتياجهم إلى 600 مليون دولار للقضاء على الوباء

غزواني وفقي يؤكدان إحتياجهم إلى 600 مليون دولار للقضاء على الوباء أحد

 الرئيس الغزواني وفقي يؤكدان إحتياجهم إلى 600 مليون دولار للقضاء على الوباء أحد  طيء

 دعا الرئيس الموريتاني محمد الشيخ الغزواني رئيس الاتحاد الأفريقي و موسى فقي محمد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي عبر بيان مشترك لهما مساء السبت الى حشد وتقديم المساعدات للبلدان الأكثر تضررًا مع وإحتياجهم ل 600 مليون دولار وأكثر من عشرة ملايين جرعة لقاح من أجل القضاء على الوباء . 

وطالب غزواني وفقي المجتمع الدولي الى بذل ومضاعفة الجهود من أجل فعالية الخطة القارية للتأهب والقضاء على مرض جدري القردة و توزيع اللقاحات بسرعة وفعالية دون التهاون لاحتواء انتشار الفيروس وجاء في البيان أنه يجب على الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي تعزيز أنظمة المراقبة والفحص وتكثيف حملات التوعية والتطعيم في ظل تزايد انتشار مرض جدري القردة في إفريقيا. 

وأشار البيان أن الحصيلة تشير 26,544 حالة بما في ذلك 5,732 حالة إصابة مؤكدة و724 حالة وفاة مايتطلب من دول الاتحاد الإفريقي تكثيف حملات التوعية والتطعيم مع إعطاء الأولوية للفئات الأكثر ضعفًا . 

وقال الرئيس الموريتاني و رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي أنه سيتم عقد إجتماع للجنة رؤساء الدول الأعضاء في مراكز مكافحة الأمراض في افريقيا وسيكون فيه رؤساء المجموعات الاقتصادية الإقليمية ورؤساء الدول المتضررة وكذلك الشركاء الدوليين  من أجل توفير وتعبئة كافة الموارد المالية اللازمة لدعم الخطة القارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق