الخميس، 25 يوليو 2024

الإمارات العربية المتحدة تبدأ تنفيذ مشروع لتوصيل المياه لمدينة خانيونس

الإمارات العربية المتحدة تبدأ تنفيذ مشروع لتوصيل المياه لمدينة خانيونس

 الإمارات العربية المتحدة تبدأ تنفيذ مشروع لتوصيل المياه لمدينة خانيونس

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع بلدية خان يونس ومصلحة مياه المجتمعات الساحلية بوضع حجر الأساس لمشروع صيانة أنابيب المياه المدمرة في مدينة خان يونس.


ويأتي ذلك ضمن عملية “الفارس الشجاع 3” التي تأتي ضمن جهود دولة الإمارات المستمرة لدعم الأشقاء في غزة.


وتنفذ المشروع شركة متخصصة لتوفير المياه لسكان المحافظة الذين يعانون من صعوبات في الحصول على المياه بسبب انهيار البنية التحتية وتدمير الشبكات والآبار في مختلف المناطق.


بدأت أعمال إصلاح شبكات المياه المتضررة بعد توقيع مذكرة تفاهم مع بلدية خان يونس لإعادة آبار المياه الرئيسية والخزانات والأنابيب المدمرة إلى العمل لتتمكن البلدية من تقديم الخدمات الإنسانية للسكان والأسر النازحة في المدينة للتخفيف من معاناتهم في الحصول على المياه وتجنب الكوارث الصحية.


والهدف من عملية جالانت نايت 3 هو توفير المياه من خلال المشاريع الإنسانية لكافة المناطق وخاصة المناطق المزدحمة والتي يتواجد بها عدد كبير من النازحين والتي وصل عددهم إلى 900 ألف نسمة في مدينة خان يونس حيث يتم تخصيص الأموال للمجتمع. 


وركزت على إصلاح الأنابيب وضخ المياه الموجهة إليهم، بالإضافة إلى حملة توزيع المياه وتوجه الصهاريج إلى مراكز الإيواء المختلفة، والتي وصل عدد المستفيدين منها إلى 70 ألفاً ولا تزال مستمرة.

يُشار إلى أن مدينة خان يونس تعاني من نقص المياه بعد تدمير 25 بئراً بشكل كامل و12 بئراً بشكل جزئي خلال فترة الأحداث التي شهدتها المدينة، كما وصلت نسبة الأضرار التي لحقت بالشبكات الرئيسية إلى 70%، مما يشكل خطراً كبيراً عائق أمام إمدادات المياه لآلاف الأسر الفلسطينية في خان يونس، في وقت هناك احتمالية لانتشار الأوبئة والأمراض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق