الرئيس غزواني يشارك في قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل

غزواني يشارك في قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل

 الرئيس غزواني يشارك في قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل

أكدت مصادر دبلوماسية، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي، سينضم إلى ما لا يقل عن 12 رئيس دولة وحكومة، دعتهم رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، للمشاركة في قمة مجموعة السبع المقررة الأسبوع المقبل.

وتعكس قائمة الضيوف الطويلة على نحو غير عادي، رغبة إيطاليا في توسيع آفاق مجموعة السبع، الذي يضم الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والاتحاد الأوروبي.

وأصدر الدبلوماسيون الإيطاليون قائمة بأسماء العديد من المسؤولين المتوقع حضورهم في الاجتماع الذي سيعقد في الفترة من 13 إلى 15 يونيو الجاري، ومن بينهم رؤساء موريتانيا والهند وجنوب إفريقيا والبرازيل والأرجنتين وتركيا والجزائر وكينيا، بالإضافة إلى ولي العهد السعودي.

ووفق المصادر، فقد أكدت جميع هذه الدول حضورها، مما يعني أن ولد الغزواني سيكون في رحلة خارجية، أثناء افتتاح حملته الانتخابية، التي تنطلق ليلة الخامس عشر من هذا الشهر.

الرئيس غزواني يشارك في قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل الرئيس غزواني يشارك في قمة مجموعة السبع الأسبوع المقبل بواسطة محمد حامد on يونيو 09, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف