رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي

 

 الغزواني يتلقى اتصالا هاتفيا من كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي

 رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي

تلقى رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، اتصالا هاتفيا، من كاتب الدولة للشؤون الخارجية في الولايات المتحدة الأمريكية آنتوني بلينكن بلينكين هنأ رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على توليه الرئاسة الدورية للاتحاد الإفريقي، معربا في الوقت ذاته عن استعداد الولايات المتحدة لدعم أولويات القارة في إطار خطة العشرية الثانية لتنفيذ أجندة 2063.

كما شكر رئيس الجمهورية كاتب الدولة على الاتصال وعلى التهنئة، مبرزا حرصه على تعزيز الشراكة الإفريقية الأمريكية.

الرئيس رحب بما أبداه كاتب الدولة من استعداد لدعم أولويات القارة، مبينا أنها أولويات كثيرة ومتعددة الأبعاد، تأتي على رأسها قضايا الأمن والاستقرار والتعليم وترقية الشباب وتمكين المرأة وترسيخ الديمقراطية وتسريع الاندماج الاقتصادي لبناء تنمية مستديمة شاملة.

كما جدد رئيس الجمهورية خلال الاتصال، موقفه الثابت من القضية الفلسطينية وما يجري في قطاع غزة، داعيا من جديد إلى وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات والعمل على قيام حل مستديم.
وأشار بلينكين في هذا السياق إلى انشغال الولايات المتحدة بهذه القضية، مؤكدا حرصها على الاستمرار في بذل الجهود لإيجاد حل نهائي.

كما ناقش الجانبان أولويات الاتحاد الأفريقي للعام المقبل والعلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة وموريتانيا، مؤكدين العزم على تنمية علاقات البلدين الثنائية وعلى تعزيز الشراكة الإفريقية الأمريكية.

 


رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي رئيس الجمهورية يتلقى اتصالا هاتفيا من كاتب الدولة للشؤون الخارجية الأمريكي بواسطة محمد حامد on مارس 15, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف