الأربعاء، 3 يناير 2024

شركة "طيبة" تفوز بجائزة أفضل شركة للنقل الحضري في موريتانيا

شركة "طيبة" تفوز بجائزة أفضل شركة للنقل الحضري

  شركة "طيبة" تفوز بجائزة أفضل شركة للنقل الحضري في موريتانيا 

نالت شركة "طيبة" للنقل الحضري درعا تكريميا من سلطة تنظيم النقل الطرقي؛ بعد فوزها بجائزة أفضل شركة للنقل خلال عام 2023؛ فيما حصل الداه بيبات آبا على جائزة أفضل سائق في مجال النقل الحضري، و الشيخ أحمدو محمد سالم على جائزة أفضل سائق في مجال النقل البيني وتسلم كل منهما مبلغ  مليونين (2.000.000) أوقية قديمة.

 

وتم خلال حفل تكريم الفائزين، الذي تم بإشراف الأمين العام لوزارة التجهيز والنقل؛ أنوي ولد الشيخ اعبيدي، رفقة الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية؛ محمد محفوظ ولد إبراهيم ولد احمد، تقديم عرض عن الجائزة ومراحل تطورها ومسار المسابقة وصولا لمرحلة الفرز وتحديد الفائزين، قدمه باسم اللجنة المشرفة، رئيس جمعية “معا للحد من حوادث السير” غير الحكومية؛ محمد الأمين الفاظل.

 

وتهدف هذه الجائزة إلى التقليل من حوادث المرور والفاقد البشري والاقتصادي الناجم عنها من خلال تعميق ثقافة المرور وترسيخها لتصبح ملتحمة عضويا مع ثقافة المجتمع.

 

وأكد رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي؛ الحسن محمد عوان، أن تقديم جوائز السلامة الطرقية لمستحقيها تدخل في صميم اهتمامات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث كانت السلامة الطرقية موضوع أول اجتماع للحكومة بعد انتخابه رئيسا للجمهورية وذلك حفاظا على أرواح الناس وممتلكاتهم، فضلا عن كونها مكونا أساسيا من مكونات التنمية المستدامة.

 

وقال: “من الواضح أن الإنسان يلعب دورا أساسيا في حوادث المرور، ليس فقط باعتباره جانيا أو مجنيا عليه، ولكنه باعتباره هو الذي يتولى تشكيل العناصر الأخرى التي تتم في نطاقها القيادة وبسببها تكون حوادث السير”.

 

وأضاف انه “انطلاقا من ذلك ووعيا منا بالمسؤولية في المساهمة في المجهود الحكومي للسلامة الطرقية عمدت سلطة تنظيم النقل الطرقي إلى إنشاء هذه الجائزة، حيث لوحظ تناقصا ملحوظا في عدد الحوادث منذ الإعلان عنها”؛ لافتا،  في هذا السياق، إلى أن قرار وقف حركة النقل العمومي بعد الساعة 12 ليلا يأتي في ذات التوجه؛ حيث  سيتم قريبا وضع 10 موازين للحمولة الزائدة على منافذ العاصمة الأربعة والمعابر الحدودية، سبيلا للحفاظ على الشبكة الوطنية الطرقية من التلف المبكر بسبب الحمولة الزائدة، إضافة إلى وضع مثبتات للسرعة وتدابير أخرى للحد من حوادث السير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق