500 عامل في ميناء تانيت يستفيدون من التأمين الصحي التضامني

500 عامل في ميناء تانيت يستفيدون من التأمين الصحي

500 عامل في ميناء تانيت يستفيدون من التأمين الصحي التضامني


بشراكة بين ميناء تانيت والصندوق الوطني للتضامن الصحي، وقعت المديرة العامة للصندوق الوطني للتضامن الصحي السيدة آمال الشيخ عبد الله  والسيد أحمد ولد خطري المدير العام لميناء تانيت ، صباح اليوم بمباني الميناء البحري، اتفاق تعاون وشراكة  بين المؤسستين ، يقضي بادماج 500 من  العمال غير الدائمين ، والمتدربين، ومن ساكنة إنشيري  ، وبلدية امحجرات ، وحي لمسيد وبلواخ  … ضمن لوائح المؤمنين لدي الصندوق الوطني للتضامن الصحي.
 
وتأتي هذه الخطوة  في إطار مساعي المؤسستين لتقريب الخدمات للمواطنين في أماكن اقامتهم، وتحسين فرص الوصول إلى الرعاية الصحية عبر تمكين عمال القطاع غير المصنف، وكذا عائلاتهم، من الولوج لقوائم المؤمنين لدى الصندوق الوطني للتأمين الصحي، والمشاركة في حملة التوعية لنشر الوعي الصحي، وثقافة التأمين في الأوساط الاجتماعية، خصوصا الهشة منها.
 
وكان الصندوق الوطن للتضامن الصحي قد وفر باقة من الخدمات الصحية تلبي أكثر من 95% من حاجيات المرضى، بما في ذلك مرضى السكري ومرضى الضغط، تشمل الاستشارات، والفحوصات بمختلف أنواعها، والعمليات الجراحية، والحجز الطبي، والأدوية المحقونة على مستوى المستشفيات، وجميع الأدوية الأساسية على مستوى المراكز الصحية والنقاط الصحية.
 
وقد بدأ الصندوق الوطني للتضامن الصحي نشاطه الميداني كمرحلة تمهيدية بكل من ولايات "نواكشوط" و "لبراكنة" منذ نهاية عام 2023 ، حيث استفاد حتي الان مئات المرضي من الخدمات الصحية بمختلف اشكالها من خلال تأمينهم لدي الصندوق، علي ان يغطي تدريجيا كافة التراب الوطني  في الأفق القريب ليشمل جميع الاحتياجات المتوقعة للمرضي.
 

 

500 عامل في ميناء تانيت يستفيدون من التأمين الصحي التضامني 500 عامل في ميناء تانيت يستفيدون من التأمين الصحي التضامني بواسطة محمد حامد on يناير 18, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف