بينها تطوير منجم « افديرك ».. هذه أبرز المشاريع التي سيطلقها غزواني في تيرس الزمور

رئيس الجمهورية يصل إلى ازويرات لتدشين مشاريع تنموية

بينها تطوير منجم « افديرك ».. هذه أبرز المشاريع التي سيطلقها غزواني في تيرس الزمور


 وصل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الأحد، عاصمة ولاية ميرس الزمور ازويرات، شمالي موريتانيا، في زيارة عمل من المرتقب أن يدشن عددا من المشاريع التنموية تبلغ كلفتها حوالي 100 مليار أوقية قديمة.

وقالت رئاسة الجمهورية إن هذه المشاريع التي سيتولى ولد الشيخ الغزواني على تدشينها تدخل في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى 63 لعيد الاستقلال الوطني.


وسيضع الرئيس حجر أساس محطة حرارية لتوليد الكهرباء بقدرة 30 ميغاوات بتكلفة قدرها 21 مليار أوقية قديمة ممولة من الشركة الوطينة للصناعة والمناجم « سنيم ».


وسيطلق ولد الشيخ الغزواني شبكة طرق حضرية في ازويرات بكلفة مليار و243 مليون أوقية، بينها 10 كيلومترات من الطرق المعبدة، وإعادة تأهيل  ستة كيلومترات أخرى كما سيشرف على توسعة محطة لتحلية المياه وإعادة تأهيل شبكة الضخ، مع تشييد خزانين بسعة 500 متر مكعب، ومد خط أنابيب بطول 45 كيلومترا.


من بين المشاريع الأخرى مشروع « تطوير منجم افديرك » الذي يهدف إلى زيادة إنتاج « سنيم » من خام الحديد بمليوني طن سنويا، وتبلغ كلفته حوالي 73 مليار أوقية قديمة.

بينها تطوير منجم « افديرك ».. هذه أبرز المشاريع التي سيطلقها غزواني في تيرس الزمور بينها تطوير منجم « افديرك ».. هذه أبرز المشاريع التي سيطلقها غزواني في تيرس الزمور بواسطة محمد حامد on نوفمبر 26, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف