الرئيس الغزواني يضع الحجر لثلاث منشآت تعليمية عليا

غزواني يضع الحجر لثلاث منشآت تعليمية عليا

الرئيس  الغزواني يضع الحجر لثلاث منشآت تعليمية عليا


 وضع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر أمس الأربعاء، حجر الأساس لثلاث منشآت تعليمية، منفذة من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي.

وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، قال في كلمة له بالمناسبة، إن التكلفة الإجمالية للمنشآت التعليمية الثلاث التي أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني على وضع حجرها الأساس، بلغت ما يناهز 452 مليون أوقية جديد ممولة على ميزانية الدولة.

وأكد ولد محمد في خطابه بمناسبة إشراف الرئيس على وضع الحجر للمنشآت التعليمية الثلاث، أنه تم تخصيص 1,7 مليار أوقية جديدة خلال سنتي 2022 و2023 لبناء العديد من منشئات التعليم العالي في البلاد.

وأضاف الوزير، أن المنشآت التي أطلق القطاع اليوم هي مدرسة التكوين المهني والفني في مجالات الطاقة والبترول والغاز، والمدرسة العليا للتجارة، والمعهد العالي للرقمنة وكلها مؤسسات تعليمية مستحدثة، مشيرا إلى أن مدرسة التكوين المهني والفني في مجالات الطاقة والبترول والغاز، تتكون من عشرات المكونات التعليمية، من بينها مدرج يسع نحو 130 طالبا، وجناحا إداريا، ومكتبة وقاعتان لمحاكاة الحفر ومحاكاة الإنتاج والصيانة وقاعات دراسية، و8 مختبرات و8 ورش ومنطقتين مخصصتين للمناورة والتنظيف وقاعات للمعلوماتية.

 كل ذلك على مساحة مبنية تناهز 9300 متر مربع، على أن تنجز خلال ثمانية عشر شهرا، فيما تتكون المدرسة العليا للتجارة من جناح تعليمي وآخر إداري، وعدة قاعات مكونات خدمية أخرى، كل ذلك على مساحة مبنية تناهز 5300 متر مربع، وسينجز في وفترة لا تتجاوز 20 شهرا، وفق قوله.

الرئيس الغزواني يضع الحجر لثلاث منشآت تعليمية عليا الرئيس  الغزواني يضع الحجر لثلاث منشآت تعليمية عليا بواسطة محمد حامد on نوفمبر 17, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف