نواكشوط: ورشة عمل حول دور التجمعات المحلية في الأمن الغذائي

مفوض الأمن الغذائي

 

شرف مفوض الأمن الغذائي المساعد، لمام عبداوة،  الامس الثلاثاء، على افتتاح أعمال ورشة في العاصمة نواكشوط، حول دور التجمعات المحلية في آلية الأمن الغذائي في موريتانيا وأضاف أن “قضايا الأمن الغذائي والإنذار المبكر تشكل ركيزة هامة لتدخلات برنامج الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني (تعهداتي)، في مجال الأمن الغذائي”.

 

الورشة المنظمة بالتعاون بين مفوضية الأمن الغذائي، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي، شارك فيها ممثلون عن قطاعات الداخلية، والزراعة، والمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء – تآزر، ومنظمات دولية نشطة في مجال الأمن الغذائي، ومنتخبون محليون.

 

وأكد المفوض المساعد في كلمة ألقاها، أن الهدف من الورشة، هو “عرض نتائج التقرير الاستشاري حول الأمن الغذائي، على مختلف الفاعلين لفحصه والتحقق من صحته، قبل تنفيذ البرنامج التجريبي للأمن الغذائي والإنذار المبكر في بلديتين نموذجيتين من بلديات الوطن، حيث ستمكن هذه التجربة من الاعتماد على البلديات في مراقبة وتنفيذ الأنشطة ذات الصلة بالأمن الغذائي والإنذار المبكر”.


نواكشوط: ورشة عمل حول دور التجمعات المحلية في الأمن الغذائي نواكشوط: ورشة عمل حول دور التجمعات المحلية في الأمن الغذائي بواسطة محمد حامد on سبتمبر 27, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف