الرئيس غزواني يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في مؤتمر دولي حول الهجرة

الرئيس غزواني

وصل  الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الأحد إلى العاصمة الإيطالية روما، للمشاركة في المؤتمر الدولي حول التنمية والهجرة ويترأس ولد الغزواني وفدًا يضم الوزير ديوان رئيس الجمهورية، المختار ولد أجاي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، محمد سالم ولد مرزوك، ووزير الزراعة، أمم ولد حماه الله بيبات.

 

كما يضم الوفد سفيرة موريتانيا في إيطاليا، زينب بنت أعل سالم، و المدير العام للأمن الوطني، الفريق مسغارو ولد لغويزي، و سيدي ولد دومان، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، وهارونا تراوري، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، و الحسن ولد أحمد، المدير العام لتشريفات الدولة.

 

ويروم المؤتمر الذي سينطلق اليوم (الأحد) «التحكم في ظاهرة الهجرة، ومكافحة الاتجار بالبشر، وتعزيز التنمية الاقتصادية، وفقًا لنموذج جديد للتعاون بين الدول، وفق ما أعلنت الحكومة الإيطالية عشية المؤتمر وسيركز المؤتمر على «بناء شراكة لإقامة مشروعات في قطاعات مثل الفلاحة، والبنية التحتية، والصحة»، وفق المصدر ذاته. 

 

وسيشارك في المؤتمر قادة من بلدان جنوب المتوسط، ودول مجلس التعاون الخليجي، وأفريقيا، والاتحاد الأوروبي، ومؤسسات مالية دولية.


الرئيس غزواني يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في مؤتمر دولي حول الهجرة الرئيس غزواني يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في مؤتمر دولي حول الهجرة بواسطة محمد حامد on يوليو 23, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف