موريتانيا تتسلم سيارات إسعاف ومعدات طبية هدية من اليابان

سيارات اسعاف

 

استلمت الحكومة الموريتانية، في العاصمة نواكشوط، أربع سيارات إسعاف، ومعدات وقائية وأسرة إنعاش و شاشات ولوازم مخبرية، هدية من نظيرتها اليابانية وقال الأمين العام لوزارة الصحة، محمد الأمين ولد محمد الحاج، إن هذه الدفعة تأتي في «إطار المساعدات اليابانية لبرنامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمبلغ إجمالي قدره 100 مليون ين، أي ما يعادل 26 مليون أوقية».

 

وأشار إلى أن هذه المساعدة مخصصة لمستشفيات كيفة وأطار وكيهيدي ومركز استطباب الأم والطفل، مما «سيساهم في تحسين الرعاية الصحية المبكرة وعلاج المرضى خارج الوطن» على حد قوله.

 

من جانبه قال السفير الياباني في موريتانيا، أوتشيدا تاتسو كوني، إنه سبق أن استلمت موريتانيا أكتوبر الماضي «دفعتين من التجهيزات الطبية تتكون من 3 أسرة للعناية المركزة و 14 جهازا لقياس الوظائف الحيوية» من طرف اليابان وتابع أن هذا الدعم «سيساهم في تعزيز المنظومة الصحية الاستعجالية في موريتانيا خاصة في مجال مكافحة الأوبئة» وفق تعبيره.

 

موريتانيا تتسلم سيارات إسعاف ومعدات طبية هدية من اليابان  موريتانيا تتسلم  سيارات إسعاف ومعدات طبية هدية من اليابان بواسطة محمد حامد on يونيو 15, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف