السيدة الأولى: السنوات الأخيرة شهدت اهتماما متزايدا بترقية المرأة الموريتانية

مريم بنت فاضل ولد الداه

قالت السيدة الأولى في موريتانيا، الدكتورة مريم بنت فاضل ولد الداه، إن المرأة الموريتانية تمكنت خلال السنوات الثلاثة الأخيرة من تحقيق مكاسب نوعية، على حد قولها جاء حديث بنت الداه خلال انطلاق أنشطة مبادرة نساء العمل والتنمية، في العاصمة نواكشوط وأضافت بنت الداه أن الفترة الأخيرة شهدت «اهتماما متزايدا بترقية المرأة على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية» وفق تعبيرها.

 

وأشارت إلى أن إعلان مبادرة نساء العمل والتنمية عن «إنشاء مؤسسة للقروض الصغيرة سيمثل رافعة حقيقية نحو المزيد من التمكين الاقتصادي للمرأة الموريتانية» وتابعت: «هذا اللقاء يشكل في دلالاته العميقة ومقاصده الزاخرة عتبة جديدة من عتبات إعلاء صورة المرأة الوطنية الفاعلة المنتجة ومحطة متجددة من محطات التمكين للنساء».

 

وخلصت السيدة الأولى إلى أنها «تجدد التأكيد على إرادتنا الصادقة وعملنا الحازم في دعم هذه المبادرة، لتحقيق المزيد من ترقية المرأة تمكينا لها ومناصرة لقضاياها التي ليست في النهاية إلا قضايا مجتمعنا في تطلعه وعمله».

السيدة الأولى: السنوات الأخيرة شهدت اهتماما متزايدا بترقية المرأة الموريتانية السيدة الأولى: السنوات الأخيرة شهدت اهتماما متزايدا بترقية المرأة الموريتانية بواسطة محمد حامد on يونيو 11, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف