الأحد، 2 أبريل 2023

"تآزر" تطلق برنامج المساعدات النقدية لمرضى الفشل الكلوي

محمد عالي ولد سيدي محمد

 
 أطلقت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء "تآزر"، السبت من نواكشوط برنامج المساعدات النقدية المقدمة من طرفها لصالح جميع مرضى الفشل الكلوي في عموم التراب الوطني وأشرف على إطلاق البرنامج المندوب العام للمندوبية محمد عالي ولد سيدي محمد، بحضور وزير الصحة المختار ولد داهي، ووزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة صفية بنت انتهاه.

 

وقالت المندوبية إن 1300 مريضا من بينها 1100 شخص من مرضى الفشل الكلوي والباقي من أصحاب الأمراض المزمنة سيستفيدون من هذه المساعدات المقدمة في إطار التدخلات الاجتماعية التي تنفذها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء “تآزر” بمناسبة شهر رمضان المبارك لصالح الفئات الهشة وأضافت أن كل مريض سيحصل على مبلغ 50 ألف أوقية قديمة.

 

المندوب العام لـ"تآزر"، محمد عالي ولد سيدي محمد قال إن إطلاق البرنامج والجولة التي صاحبت إطلاقه تمت بناء على تعليمات من الرئيس محمد ولد الغزواني، بمواساة هذه الشريحة المهمة من المواطنين والتي تعاني باستمرار وتمضي نصف حياتها وهي معلقة بالأجهزة من أجل التصفية.

 

وأوضح ولد سيدي محمد أنه وفي إطار الاهتمام الذي يوليه الرئيس لكافة المواطنين وخاصة الفئات الهشة في هذا الشهر المبارك قامت المندوبية بتنفيذ هذا التدخل الشامل لصالح هذه الفيئة من المواطنين التي تتكون أغلبيتها الساحقة من الفقراء والمتعففين.

م 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق