رئيس الجمهورية يصل مدينة جربة للمشاركة في القمة الفرانكفونية

محمد ولد الشيخ الغزواني

وصل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، قبل قليل، إلى مدينة جربة بتونس للمشارك في القمة الفرانكفونية وكان في استقبال رئيس الجمهورية في مطار جربة وفد تونسي رفيع المستوى، بالإضافة إلى سفير بلادنا في تونس دمان ولد همر وطاقم من السفارة الموريتانية بتونس. 

 

ويناقش المشاركون على امتداد يومين موضوع “المجال الرقمي كمحرك للتنمية” فضلا عن ملفات دولية تتعلق بالخصوص بالحرب الروسية في أوكرانيا وتعبر دول أفريقية عدة عن استيائها بسبب نقص تضامن الدول الغربية مع القارة الأفريقية التي تواجه أزمات متعددة ومتواصلة بينما كان اهتمامها مركزا على مساعدة أوكرانيا. 

 

وبدأ الرئيس التونسي قيس سعيد باستقبال الوفود الرسمية منذ الصباح برفقة الأمينة العامة للمنظمة الدولية للفرنكفونية ويأتي انعقاد اللقاء مع استمرار قمة المناخ في مصر واجتماع مجموعة العشرين في اندونيسيا الذي طغى على جدول أعماله الحرب في أوكرانيا البلد الذي يحمل صفة مراقب في منظمة الفرنكفونية.

 

رئيس الجمهورية يصل مدينة جربة للمشاركة في القمة الفرانكفونية رئيس الجمهورية يصل مدينة جربة للمشاركة في القمة الفرانكفونية بواسطة محمد حامد on نوفمبر 19, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف