الإمارات تُقدم إمدادات غذائية للمتأثرين من السيول في موريتاني



مساعدات اماراتية لموريتانيا

أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن الإمارات أرسلت،  طائرة تحمل مواد غذائية إلى مختلف المدن والقرى المتضررة من السيول التي ضربت مؤخرا جنوب وشرق موريتانيا وقال حمد غانم المهيري سفير الدولة لدى موريتانيا إن توفير هذه الإمدادات يعكس قوة العلاقات بين البلدين ويؤكد الدور الإنساني لدولة الإمارات في إغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث التي تهدد الأمن الغذائي.


منذ أواخر يوليو / تموز، ضربت الأمطار الغزيرة والفيضانات الواسعة أجزاءً عديدة من موريتانيا. وفقًا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابع للأمم المتحدة، لقي ما لا يقل عن 19 شخصًا مصرعهم، وتضرر 38000 شخصًا، ودُمر ما يقرب من 4000 منزل.


وكانت الإمارات قد أرسلت في السابق مساعدات إلى موريتانيا في أبريل 2021، بالإضافة إلى مساعدات طبية لدعم جهود البلاد في مكافحة جائحة كوفيد -19تأتي هذه الإمدادات في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين، وضمن الدور الإنساني الذي تقوم به دولة الإمارات في إغاثة المحتاجين والمتضررين من الكوارث المختلفة التي تهدد الأمن الغذائي.

الإمارات تُقدم إمدادات غذائية للمتأثرين من السيول في موريتاني الإمارات تُقدم إمدادات غذائية للمتأثرين من السيول في موريتاني بواسطة محمد حامد on أكتوبر 03, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف