وزير الزراعة يتفقد المصالح الفنية للقطاع في ولاية الحوض الغربي

المصالح الفنية في الحوض الغربي

 ادى وزير الزراعة السيد آدم بوكار سوكو اليوم، رفقة والي الحوض الغربي، زيارة تفقد واطلاع للمصالح الفنية التابعة للقطاع بالولاية وشملت الزيارة مكاتب المندوبية الجهوية للزراعة، حيث اطلع معاليه على مهام المندوبية و سير العمل بها، واستمع لشروح  من مختلف المصالح الفنية حول الوضعية العامة للزراعة بالولاية.


وتابع الوزير كذلك عرضا قدمه المندوب الجهوي تطرق خلاله للمقدرات الزراعية  التي تزخر بها الولاية، حيث تتوفر على حوالي 80 ألف هكتار من المساحات القابلة للزراعة يحتل القطاع المطري معظمها، و أكثر من 80 سدا كبيرا و 200 حاجز مائي، بالإضافة إلى 240 هكتارا  لزراعة الخضروات يتم حاليا استغلال حوالي 120 هكتارا، و 990 هكتارا لزراعة النخيل.


واستعرض كذلك أهم المعوقات التي تواجه القطاع الزراعي بالولاية والتي من بينها ضعف الاقبال على الزراعة خاصة في الأصناف المطرية نتيجة لهجرة اليد العاملة وضعف الوسائل المتوفرة لدى المزارعين الوزير أكد على ضرورة العمل بشكل فعال من خلال استغلال أمثل للوسائل المتاحة، والسعي الحثيث من أجل إيجاد الحلول المناسبة لمختلف المشاكل المطروحة، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت كافة التدابير اللازمة لتجسيد أهداف المرسومة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي.


وزار  الوزير كذلك مقر قاعدة قوة التدخل بالمنطقة الغربية بلعيون التابعة للمركز الوطني لمكافحة الجراد، حيث تجول في مباني القاعدة ومكاتبها، وتلقى شروحا من مدير المركز الوطني لمكافحة الجراد حول مكونات القاعدة ومهامها وتجهيزاتها المختلفة، كما قام باستعراض سيارات ووسائل قوة التدخل الإقليمية الخاصة بالمنطقة الغربية.

وزير الزراعة يتفقد المصالح الفنية للقطاع في ولاية الحوض الغربي وزير الزراعة يتفقد المصالح الفنية للقطاع في ولاية الحوض الغربي بواسطة محمد حامد on يوليو 18, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف