موريتانيا بدعم من دولة الإمارات تدشن جامعة للعلوم الشرعية

تعاون إماراتي موريتاني

 

افتتح حمد غانم المهيري، سفير دولة الإمارات لدى موريتانيا، مؤسسة المحظرة الشنقيطية الكبرى، وهي أكبر جامعة للعلوم الشرعية في موريتانيا وصرح مهم لتكوين وتأهيل العلماء الوسطيين ودعم ثقافة الاعتدال في موريتانيا وشمال أفريقيا وصمام أمان أمام التطرف والإرهاب.

وجاء تأسيسجامعة المحظرة الشنقيطية بموجب مرسوم حكومي في 22 مايو 2019، من أجل النهوض بمهمة تكوين وتأهيل العلماء في علوم الشريعة واللغة العربية واسترجاع الصورة الناصعة للعالم الموريتاني بموسوعيته واعتداله البعيد من الغلو والتطرف بجميع أشكاله.

وتتركز المهام الأساسية للجامعة على استقبال وتكوين الفقهاء والعلماء في مجال علوم الشريعة واللغة، وتستقبل طلاب العلوم الشرعية لتكوينهم ليصبحوا مؤهلين للإبداع والاندماج في الحياة النشطة، وأداء الدور المنوط بهم والإسهام في مد الإشعاع العلمي والثقافي للبلد في الربوع العربية والإفريقية والدولية.

وجرى التعاون مع الإمارات على بناء مركب مؤقت في مدينة أكجوجت، يتشكل من مكاتب وقاعات للتدريس وملحقات إدارية وأكد سفير الإمارات لدى موريتانيا حمد غانم المهيري أن "هذا الدعم الذي تقدمه  الامارات يأتي في إطار تقوية أواصر الأخوة بين البلدين الشقيقين، وتجسيدا لإرادة قادتهما"، مؤكدا حرص الإمارات على مواصلة الدعم حتى اكتمال العمل في هذا الصرح.

 

موريتانيا بدعم من دولة الإمارات تدشن جامعة للعلوم الشرعية موريتانيا  بدعم من دولة الإمارات تدشن جامعة للعلوم الشرعية بواسطة محمد حامد on مايو 17, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف