‎شركة سنيم تعقد شراكة مع«حديد الإمارات» لتكرير حديد موريتانيا

اسنيم


وقعت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “سنيم”، الموريتانية، مذكرة تفاهم مع شركة حديد الإمارات، بهدف الوقوف على جدوى تأسيس شراكة موريتانية – إماراتية لإنتاج مكورات خام أكسيد الحديد.

 

وبموجب هذه المذكرة الممتدة لـ 18 شهراً، ستبحث الشركتان سُبل التعاون والخطط المشتركة بخصوص إنتاج مكورات خام أكسيد الحديد، الذي يُعد المادة الأولية المستخدمة في وحدات الاختزال المباشر للحديد.

 

واوضح ولد التليميدي إن مثل هذه المشاريع المتخصصة في إنتاج مكورات خام الحديد “سيساهم على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في تسريع وتيرة التنمية داخل صناعة الصلب الإقليمية، كما ستعزز إمكاناتها التنافسية في السوق الإقليمية والعالمية”، وفق تعبيره.

 

وقال الإداري المدير العام للشركة الوطنية للصناعة والمناجم، محمد فال ولد التلميدي، إن الاتفاقية المبرمة مع حديد الإمارات “مهمة لأنها ستضطلع بدور محوري في تمهيد الطريق أمام ضخ استثمارات كبيرة تعود بالنفع على الطرفين”.

 


 
‎شركة سنيم تعقد شراكة مع«حديد الإمارات» لتكرير حديد موريتانيا ‎شركة  سنيم  تعقد شراكة مع«حديد الإمارات» لتكرير حديد موريتانيا بواسطة محمد حامد on مارس 01, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف