افتتاح ورشة تكوينية لدعم قدرات المعلمين في مدينة سيلبابي

سيلبابي

 

أشرف والي كيديماغا السيد الطيب ولد محمد محمود، أمس السبت في مدينة سيلبابي على افتتاح ورشة تكوينية لدعم قدرات المعلمين في اللغتين العربية والفرنسية ومادة الحساب والتقويم، منظمة بالتعاون بين وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ومنظمة اليونسيف.

وتهدف هذه الورشة، التي تدوم أربعة أيام، إلى تأطير وتكوين المعلمين بولايات كيديماغا والحوض الشرقي ولعصابه وانواكشوط الشمالية في اللغتين ومادة الحساب وتنويرهم بشأن برامج وميكانيزمات التقييم المثالي.

وفي كلمته بالمناسبة أكد الوالي أن تكوين الكادر البشري وتحسين ظروفه المادية والمعنوية يعتبر اللبنة الأولى في اتجاه إصلاح التعليم طبقا لبرنامج "تعهداتي" لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي تنفذه الحكومة ويعمل قطاع التهذيب على تجسيده واقعا من خلال تحسين خبرات المعلم وتمكينه من الحصول على المعارف الضرورية لإكمال مهامه النبيلة على أحسن وجه.

وأضاف أن مسلسل الإصلاحات التربوية سيمكن من رسم خطط واضحة المعالم ومتعددة المجالات ستنعكس إيجابا على القطاع وحملة مشعله وتقتضي تضافر جهود الجميع كل من موقعه لتحقيق الأهداف المنشودة.
 

افتتاح ورشة تكوينية لدعم قدرات المعلمين في مدينة سيلبابي افتتاح ورشة تكوينية لدعم قدرات المعلمين في مدينة سيلبابي بواسطة محمد حامد on فبراير 20, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف