وزير الزراعة تطلق مرضية لحملة الأرز واستصلاح مساحات للخضروات

سيدين ولد أحمد اعلي

 

قال وزير الزراعة سيدين ولد أحمد اعلي إن قطاعه أطلق الحملة الزراعية الصيفية لزراعة الأرز على مستوى ولاية الترارزة في ظروف مرضية، كما استصلح 400 هكتارا لزراعة البطاطا، إضافة إلى استصلاح 6 مزارع للخضروات وأضاف الوزير خلال تصريح له في ختام زيارته لولاية الترارزة أن الهدف من هذه الاستصلاحات هو تلبية حاجة الأسواق الوطنية من الخضروات قبيل شهر رمضان القادم بحول الله.

 

وشدد الوزير على أن هذه الديناميكية والرؤية متواصلة ومستمرة حتى تحقق البلاد الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء، مضيفا أن هناك ثلاث مستويات لتحقيق هذا الهدف، تتمثل في دعم المزارعين الصغار والتعاونيات وإيجاد فئة جديدة من المستثمرين المتوسطين، والتعاون مع خصوصيين كبار حتى يتوسع الإنتاج بما يضمن تغذية السوق.

 

وزار ولد أحمد اعلي خلال وجوده في الترارزة العديد من المحطات من بينها قناة الري "جك بخ" بمزرعة أمبورية حيث  توجد مزرعة نموذجية للخضروات، وكذا "مجرى آوليك" بمقاطعة كرمسين، كما زار قبل ذلك مزرعتين للخضروات بقريتي إشكاره وارغيوات بمقاطعة روصو.

 

وأردف ولد أحمد اعلي أن كل ذلك يتم طبقا للرؤية المتبصرة للرئيس محمد ولد الغزواني، التي عبر عنها في خطابه الأخير بأنه لا مناص من تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء في ظل وجود الأراضي الصالحة للزراعة والمياه والمناخ الملائم، معتبرا أن منطقة كرمسين بإمكانها أن تكون قطبا زراعيا بامتياز.

 


وزير الزراعة تطلق مرضية لحملة الأرز واستصلاح مساحات للخضروات وزير الزراعة تطلق  مرضية لحملة الأرز واستصلاح مساحات للخضروات بواسطة محمد حامد on يناير 24, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف