موريتانيا تروج للاستثمار في يومها بمعرض «اكسبو دبي»

محمد ولد بلال

 

رفع العلم الموريتاني على أنغام النشيد الوطني،امس الثلاثاء، في قلب المدينة التي شيدت لتحتضن فعاليات معرض «إكسبو دبي 2020»، فيما أتيحت للموريتانيين فرصة عرض مزايا الاستثمار في بلادهم، أمام آلاف الزوار الذين يجذبهم المعرض من مختلف بقاع العالم.

 

تحت قبة ذهبية مفتوحة على السماء،  وداخل شريط عازل أحمر، جلس الوفد الموريتاني برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال، إلى جانبه وفد إماراتي يتصدره وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.تابع الوفدان رفع العلم الموريتاني، الذي سيزين قلب ساحة المعرض طيلة «اليوم الوطني» الموريتاني، تبادل الوفدان بعد ذلك الخطب، فقال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان إن مشاركة موريتانيا في معرض «إكسبو دبي 2020» تحظى بالكثير من «الثناء والتقدير».

 

وأضاف أن «العلاقات بين الإمارات وموريتانيا ممتدة منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971، وتشهد تطورا مستمرا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية» وأكد أن دولة الإمارات «تتطلع إلى المزيد من العمل والتعاون مع موريتانيا»، وأضاف مخاطبا الوفد الموريتاني «أدعوكم جميعا إلى أن نواصل مسيرتنا الاستثنائية لصنع معا عالما جديدا يعم فيه الرخاء والازدهار والفرص المتساوية للجميع».

 

موريتانيا التي بعثت بوفد رفيع، يقوده الوزير الأول ويضم وزراء ورجال أعمال، قررت أن تستغل يومها الوطني في المعرض لترويج فرص الاستثمار من خلال «منتدى الأعمال الموريتاني» الذي اختارت له عنوان «موريتانيا.. الوجهة الجديدة للاستثمار» خلال افتتاح الملتقى دعا الوزير الأول المستثمرين إلى «اكتشاف فرص الاستثمار الواعدة» في موريتانيا، مؤكدا انفتاح الحكومة واستعدادها «للتعاون وخلق شراكات مثمرة مع الجميع».

 

ولد بلال قال إن موريتانيا تعتبر جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة «عنصرا جوهريا» في سبيل تسريع التحول الصناعي خلال السنوات المقبلة وخلص إلى أن الحكومة تسعى لأن يكون العام الجاري (2022) هو العام الذي ستتبلور فيه «المشاريع الكبرى، من بنية تحتية جديدة، ومشاريع هيكلية بشراكات بين القطاعين العام والخاص»

موريتانيا تروج للاستثمار في يومها بمعرض «اكسبو دبي» موريتانيا تروج للاستثمار في يومها بمعرض «اكسبو دبي» بواسطة محمد حامد on يناير 12, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف