انطلاق المرحلة الاولى من القافلة التحسيسية في مدينة روصو

روصو

 

انطلقت مساء أمس الثلاثاء بروصو المرحلة الأولى من القافلة التحسيسية حول إذاعة الشباب في الدول الخمس بالساحل، المنظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب وبدعم من المنظمة الدولية للفرانكوفونية والاتحاد الأوروبي.

وأضاف المستشار الفني لوزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد المصطفى ولد مياب، أن هذه القافلة تندرج في إطار تمكين شباب مجموعة الدول الخمس بالساحل من تملك وسائل الاتصال الحديثة التي بواسطتها يمكنهم نقاش وتحليل القضايا الجوهرية الراهنة في منطقتهم ومواجهة التحديات المعاصرة كالتطرف والعنف والجريمة المنظمة والعابرة للقارات والهجرة السرية.

من جانبه ثمن والي اترارزة المساعد السيد محمد فال ولد محمد محمود دور هذه الإذاعة في تحسيس الشباب بخطورة التطرف والعنف والهجرة السرية، مضيفا أن هذه الإذاعة سيستفيد منها 50 شابا وشابة من سكان الولاية.

وبدوره عبر السيد محمد يحي ولد الطالب إبراهيم، رئيس المجلس الأعلى للشباب، وأمين عام اللجنة الاستشارية لمشروع إذاعة الشباب عن أهمية هذه القافلة، مشيرا إلى أن منطقة الساحل تبلغ نسبة الشباب فيها 64،5%، وأنهم هم العنصر المستهدف في اغلب السياسات التنموية في المنطقة.

واوضح  أن هذا الصرح الإعلامي سيكون جهازا تشاركيا يمكن القوى الحية الشبابية من المساهمة الفعالة في رفع كافة التحديات التي تعيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وبدوره ثمن رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزة السيد محمد ولد إبراهيم ولد السيد انطلاق هذه القافلة من الولاية ذات الخصوصية الثقافية والتنموية، مبرزا أن الشباب يحتل الصدارة في اهتمامات الجهة وذلك طبقا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

جرت الانطلاقة بحضور حاكم المقاطعة المساعد وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب، إضافة إلى أعضاء اللجنة الاستشارية لإذاعة الشباب في الدول الخمس بالساحل وشخصيات أخرى.

 

انطلاق المرحلة الاولى من القافلة التحسيسية في مدينة روصو انطلاق المرحلة الاولى من القافلة التحسيسية في مدينة روصو بواسطة محمد حامد on أكتوبر 27, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف