موريتانيا تدشن مركز إقليمي لتسجيل البيانات الجنائية بحضور «الإنتربول»

مركز إقليمي في موريتانيا

 

افتتح الامس بمقر إدارة الأمن بنواكشوط المركز الوطني لجمع وتسجيل البيانات الجنائية التابع لمنظومة المعلوماتية الشرطية في دول غرب إفريقيا وموريتانيا "سيباو"، بحضور المدير التنفيذي للشرطة الدولية الانتربول وممثل الاتحاد الأوروبي

وقال مدير الأمن الوطني إن تدشين المركز سيمثل نقطة تحول في مكافحة الجريمة العابرة للحدود والإرهاب في موريتانيا من خلال تسجيل وتجهيز وتبادل المعلومات المتعلقة بالشرطة بين مختلف أجهزة إنفاذ القانون، فضلا عن دوره المنتظر في تحسين التعاون في القضايا الجنائية مع الدول الأخرى.

ودشن المركز من طرف مدير الأمن الوطني الفريق مسغارو ولد اغويزي رفقة قيادة الأركان العامة للجيوش وقيادة أركان الدرك الوطني وممثل الاتحاد الأوروبي و المدير التنفيذي للإنتربول ديركا آلارتس.

وعبر المدير التنفيذي للإنتربول، السيد ديركا آلارتس عن ثقته في قدرة الشرطة الموريتانية على المساهمة بفاعلية في إنجاح هذا البرنامج على مستوى منطقة الساحل، مؤكدا أن تدشين هذا المركز سيشكل إضافة نوعية لعمل مختلف الأجهزة الأمنية العاملة في إنفاذ القانون في موريتانيا وشبه المنطقة.

 

موريتانيا تدشن مركز إقليمي لتسجيل البيانات الجنائية بحضور «الإنتربول» موريتانيا  تدشن مركز إقليمي لتسجيل البيانات الجنائية بحضور «الإنتربول» بواسطة محمد حامد on أكتوبر 02, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف