نصائح تحميك من ضربة الشمس في الصيف


 

يعتبر التعرض للشمس لفترة طويلة هو المسبب الرئيس لما يسمى ضربة الشمس، التي قد تؤدي لمضاعفات صحية خطيرة، ويمكن أن تؤدي إلى وضع صحي صعب قد يصل إلى الإغماء أو تلف الأعضاء الحيوية وفي بعض الحالات إلى حد الوفاة، إن لم يتمكن الإنسان من الحصول على علاج مناسب.

وتحدث ضربة الشمس عندما ترتفع درجة حرارة جسم الانسان عن 40 درجة مئوية، حيث يفقد الجسم قدرته على تبريد نفسه وفي أيام الصيف الحار يجب اعتماد نصائح معينة لتجنب الحصول على ضربة، والاستمتاع بالأنشطة الصيفية دون خوف فكيف تحمي نفسك وأنت تمارس أنشطتك الصيفية المفضلة، أو إن كنت تعمل تحت أشعة الشمس لفترة طويلة؟

1- ارتد ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن: يحذر موقع "ماي كلينك" الطبي من ارتداء الملابس الزائدة أو الضيقة، إذ إنها لن تسمح لجسدك أن يبرد بشكل صحيح.

2- اشرب الكثير من السوائل: فالحفاظ على جسمك رطبا سيساعد على التعرق وإتاحة الفرصة للجسم للحفاظ على درجة حرارته الطبيعية.

3- إذا كنت تتناول الأدوية، كن حذرا: إذ يجب دائما عليك قراءة تعليمات تعاطيالتأقلم: ينصح موقع "ماي كلينك" أن تحدد الوقت الذي تمارس به نشاطاتك، وحاول أن تتأقلم معه بشكل تدريجي، لأن بعض الأجسام ليست معتادة على درجات الحرارة العالية، وقد يستغرق جسدك عدة أسابيع للتكيف مع الطقس الحا.

4- خذ الأمور بسهولة خلال فترات اليوم الأكثر سخونة: إن كنت مجبرا على العمل في الخارج تحت الشمس الحارقة، فتجنب ساعات الذروة، واشرب الكثير من السوائل واسترح في مكان بارد، وحاول أن تقوم بأعمالك في الصباح الباكر أو المساء، كما يذكر موقع "ويب طب".

5- ر الأدوية، وفي الصيف يجب أن تحترس ما إذا كات الأدوية التي تتناولها قد تؤثر على قدرة جسمك على البقاء رطبا أو الحفاظ على درجة حرارة مناسبة لجسدك


 

نصائح تحميك من ضربة الشمس في الصيف نصائح تحميك  من ضربة الشمس في الصيف بواسطة محمد حامد on أغسطس 16, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف