الوزير الاول يلتقي بوزير خارجية الكويت


 

 اوضح  وزير الخارجية الكويتى أحمد ناصر الأحمد الصباح إن "العلاقات الكويتية الموريتانية الآن تدخل عامها الرابع والأربعون ولله الحمد، وقد تم تعزيزها في مختلف المجالات، لكننا نعتقد انه من الممكن زيادة مساحات ومجالات التعاون وتضخيمها في كافة المجالات وهذا ما يمكن أن يتأتى بصورة منهجية وموضوعية ومجردة من خلال تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين البلدين وكذلك إقامة اجتماع اللجنة الأولى الكويتية الموريتانية في أواخر هذا العام".

واضاف الوزير للصحفين بنواكشوط " ناقشنا أيضا مسألة تعزيز الأمن الغذائي حيث تعتقد دولة الكويت أن إحدى تداعيات هذه الجائحة قد تمس الأمن الغذائي في المنطقة، وبالتالي من المهم إضفاء عناصر تكاملية في الصلات والعلاقات وتأمين مفهوم الأمن الغذائي بين البلدين الشقيقين".

كما اوضح  بعد استقباله من قبل رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى اليوم السبت 8 مايو 2021 "تشرفت اليوم بوجودي في موريتانيا بتسليم رسالة من سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الصباح إلى أخيه فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تتعلق بمجمل العلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتوطيدها في كافة المجالات".

وختم بالقول " إن الكويت وموريتانيا في المنطقة العربية ـ رغم تباعدها الجغرافي ـ إلا أنهما الأقرب من بعضهما من حيث القيم والمبادئ ومن ناحية الخصال المشتركة، وأتمنى لموريتانيا الشقيقة عيد فطر مبارك مقدما وأسأل الله لها مزيد الأمن والأمان وللأمتين العربية والإسلامية ضارعا إلى الله تعالى أن يعيد هذه الأيام المباركة".

 

الوزير الاول يلتقي بوزير خارجية الكويت الوزير الاول يلتقي بوزير خارجية الكويت بواسطة محمد حامد on مايو 09, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف