وزير التنمية الريفية: نفكر في إنشاء بنك وطني للزراعة


 أكد وزير التنمية الريفية ادي ولد الزين أن وزارته تفكر في إنشاء بنك وطني للزراعة، مردفا أن التفكير في إنشاء هذا البنك تم بناء على الدروس المستخلصة من تجارب القرض الزراعي. وأعلن ولد الزين عن نية قطاعه إنشاء البنك الزراعي خلال حديث أمام النواب أثناء نقاش البرلمان لمشروع قانون يتعلق بالملحق المتضمن مراجعة البرنامج التعاقدي المبرم بين الدولة الموريتانية والشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال (سنات) للفترة 2019-2021.

وأكد الوزير أن الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال (سنات) عملت منذ إنشائها على تنفيذ سياسات عامة في مجال الاستصلاحات الزراعية والرعوية، مردفا أن الوزارة قررت وبالنظر لحجم الأشغال الموكلة لهذه الشركة والذي يفوق قدراتها الفنية والمالية، إعادة النظر في مهام الشركة وإعداد برنامج تعاقدي جديد يغطي فترة 3 سنوات (2019–2021).

وقال الوزير إن الهدف من البرنامج التعاقدي هو دعم السياسة الوطنية في مجال التنمية الزراعية وتحسين الأمن الغذائي وتحفيز الشركة، مشيرا إلى أن المراجعة تضمنت تحديد أسعار الوحدات، ونصت على المجالات الرئيسية التي تتكفل شركة (اسنات) بتنفيذها، كما سمحت للشركة بالتعهد في خدمات تدخل في مجالات اختصاصها لصالح القطاعات الوزارية الأخرى شريطة أن تكون تلك الخدمات موضوع عقود مبرمة.

وزير التنمية الريفية: نفكر في إنشاء بنك وطني للزراعة  وزير التنمية الريفية: نفكر في إنشاء بنك وطني للزراعة بواسطة محمد حامد on يناير 06, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف