استعدادات رسمية مكثفة لافتتاح العام الدراسي الجديد


تجري وزارة التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح استعداداتها الأخيرة لافتتاح العام الدراسي الجديد 2020-2021 الافتتاح الرسمي هذا العام سيعطي انطلاقته رئيس الجمهورية  محمد ولد الشيخ الغزواني من مدينة امبود في ولاية كوركول جنوب البلاد.وزير التهذيب الوطني والتكوين و الإصلاح ماء العينين ولد أييه أدى خلال اليومين الماضيين زيارة تفقد لعدد من المؤسسات التعليمية في المدينة كما وقف على أشغال ورشة تكوين المكونين حول برنامج التعليم الثانوي المنظمة في مباني ثانوية الامتياز بكيهيدي عاصمة الولاية.

وفي ذات الإطار أشرف الأمين العام للوزارة صباح اليوم في نواكشوط على عملية نقل الأساتذة والمعلمين الخريجين المحولين إلى الولايات الداخلية. وهي العملية التي انطلقت من مدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط بواسطة قافلة تتكون من 54 باصا تقل ما يناهز900 من الأساتذة والمعلمين الخريجين المحولين إلى الولايات الداخلية.الأمين العام للوزارة على سيلي سوماري اقال إن هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ برنامج القطاع الهادف إلى التحسين من المنظومة التربوية وتطويرها والرفع من مستوى التعليم.

 

استعدادات رسمية مكثفة لافتتاح العام الدراسي الجديد استعدادات رسمية مكثفة لافتتاح العام الدراسي الجديد بواسطة محمد حامد on نوفمبر 15, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف